طرق الترويج المجاني لعروض الافلييت و CPA

هل تريد رأي شخصي في هذا الموضوع ؟ لا افضل طرق الترويج المجانية علي الاطلاق و اعتقد انك اذا كنت شخص جاد في العمل علي الانترنت في اي مجال من المجالات فلن تبحث عن شئ مجاني , و لكن علي الجانب الاخري انا اعلم ان البعض لا يمتلكون المال الكافي من اجل البدء بالطرق المدفوعة و لكثرة الطلب علي افضل طرق ترويج العروض مجانا وجدنا هنا انه من الجيد البدء باضافة بعض الطرق الفعالة و التي يمكنك استغلالها من اجل الترويج سواء لعروض التسويق بالعمولة او عروض CPA
و لكن من الواجب ان اخبرك انه من الافضل ان تحاول جمع بعض المال ثم تبدأ في مجالات التسويق الالكتروني المختلفة , و بالفعل قد تحدثنا عن العديد من الطرق التي يمكنك البدء بها و جمع رأس المال و التي اعتبر ان افضلها علي الاطلاق : 

كتابة المقالات  ( او مواقع الخدمات المصغرة بصورة عامة ) 
مواقع اداء المهام 

فهاتين الطريقتين قد تتمكن من خلالهما ان تجمع بعض المال الذي يمكنك استخدامه في طرق الترويج المدفوعة و بالفعل نعرف جميعا مميزات الترويج المدفوع و الان هل مازلت ترغب في بعض طرق الترويج المجانية ؟ 

 

افضل طرق ترويج المجانية لعروض الافلييت و عروض CPA

ترويج عروض ال CPA علي السوشايل ميديا اصعب من ترويج عروض الافلييت لذلك فأن افضل طريقة لتريج عروض CPA علي السوشيال ميديا هي بانشاء صفحة هبوط ( landing page ) ثم ارسال الترافيك ( الزيارات ) من خلالها الي العرض . 

اعلم فقط في البداية ان : ( ترويج مجاني = مجهود اكبر + وقت اكثر ) 

1- المنتديات 

تعتبر المنتديات من افضل المناطق علي الانترنت التي تحتوي علي جمهور كبير من المتابعين و الاعضاء و لكن كيف يمكنني استخدام المنتديات كطريقة لترويج عروض الافلييت ؟! 

كما يعرف البعض منكم بالفعل ان معظم المنتديات لا تقبل الترويج لعروض CPA بها او عروض الافلييت و لكن علي الجانب الاخر هناك بعض المنتديات التي تقبل هذا و التي من المؤكد انه لا يمكنني وضعها في هذا الموضوع !

 عليك فقط ان تبحث عن المنتديات الاجنبية و تتعرف علي شروط النشر بها و من المؤكد انك سوف تجد بعضها و الان دعنا نتعرف علي تلك الطريقة المجانية . 

تلك الطريقة تعتبر من الطرق المشهورة في المنتديات و تحدثت عنها الكثير من المواقع بالفعل و لكن ربما تكون طريقة جيدة بالنسبة لك كل ما عليك هو اتباع تلك الخطوات حتي تصل الي ارباح جيدة : 

– ابحث عن منتديات بها عدد جيد من الاعضاء 
– قم بالتسجيل في تلك المنتديات 
– ابدأ بالنشر و الرد علي الاسئلة في مجال واحد بدون ان تضع اي روابط او تقوم بالترويج لاي شئ حتي يثق بك المسئول عن المنتدي. 
– معظم المنتديات الاجنبية توفر خانة تسمي التوقيع ( signature ) في تلك الخانة يمكنك وضع رابط عرض ال CPA او الافلييت الخاص بك و لكنني افضل بالتأكيد وضع رابط لصفحة هبوط و اذا كانت مدونة فهو افضل بالتأكيد . 
– انتظر فترة بعد اضافة الموقع في التوقيع و سوف تجد بعض التحويلات الي العرض الخاص بك من الاشخاص الذين قد جاوبت علي اسئلتهم من قبل . 

تلك الطريقة ليس حصرية او خاصة بي ولكنها طريقة جيدة و فعالة لترويج عروض CPA و ايضا عروض التسويق بالعمولة مجانا . 

2- مجموعات ( جروب )  فيس بوك 

فرق شاسع بين جروبات فيس بوك و الصفحات من حيث تفاعل الاشخاص . 
كل ما عليك الان اختيار عرض CPA او عرض افلييت جيد و ابدأ بالانضمام الي المجموعات التي لها علاقة بالعرض الذي تقوم بالترويج له . 

ابدأ في اثبات وجودك في الجروب بالرد علي الاشخاص الاخرين و مساعدتهم حتي يتعرف عليك عدد كبير من الاعضاء ثم بعد فترة يمكنك تقديم هذا العرض او المنتج كحل و كمثال : 

انت الان تقوم بالترويج لكورس له علاقة بالتخسيس و كل ما عليك فعله هو جعل الاشخاص يقومون بادخال بريد الالكتروني ( عرض CPA ) الخطوات التي عليك اتباعها الان 
– ابحث عن بعض المعلومات عن التخسيس و تعرف عليها 
– ابدأ في البحث و الانضمام الي المجموعات ( groups ) الخاصة بالتخسيس علي فيس بوك .
– شارك خبراتك مع هؤلاء الاشخاص و تحدث عن اهمية الرياضة و يمكنك ذكر بعض الانظمة الغذائية الجيدة . 
– بعد ان اثبت خبرتك و معرفتك في هذا الجروب ابدأ في تقديم عرض الكورس هذا بانه سوف يساعد بالفعل في تغيير حياتهم للافضل و يمكنك تجربة الكورس عن طريق وضع الايميل الخاص بهم . 
– سوف تجد الان بعض الاشخاص المهتمين و الذين سوف يقوموا بالتسجيل و بذلك تربح انت من عرض ال CPA هذا . 

تنطبق نفس الخطوات علي ترويج عروض الافلييت اذا كنت تروج علي سبيل المثال لمنتج تخسيس او جهاز السير او حتي كورس.

الطريقة الافضل من الانضمام هي امتلاكك انت لجروب علي فيس بوك و تعمل علي جمع اكبر عدد من الاشخاص المهتمين اليه و تبدأ في ادارته انت لان بعض مسئولي المجموعات علي فيس بوك لن يوافقوا علي ترويجك لتلك العروض . 

3- موقع quora 

الكثير من المدونين الاجانب و ايضا العرب في الفترات الاخيرة تحدثوا عن امكانية ترويج العروض مجانا علي موقع quora , و لمن لا يعرف quora فهو واحد من اشهر المواقع الاجنبية الخاصة بالاجابة عن الاسئلة و يضم الالاف بل مئات الالاف من المتابعين كما يقرأ مواضيعه الملايين من الاشخاص . 

تعتمد طريقة الترويج المجاني عبر موقع quora علي بعض الامور الهامة : 

– في البداية عليك محاولة جمع الكثير من الاشخاص ليتابعونك 
– الحرص علي الاجابة علي الاسئلة التي يطرحها الاشخاص و لكن بشكل سريع حتي تظهر اجابتك الي اكبر عدد ممكن من الاشخاص و تضع بداخل اجابتك رابط يقوم بتحويل الزائر الي العرض ( ولكن يجب ان يكون العرض له علاقة بسؤال الشخص ) . 

قمت بالفعل بتجربة موقع quora ولكن ليس للترويج لعروض CPA بل افلييت و قد جاء بنتائج ايجابية معي . 

من المهم جدا ان تعرف ان جميع تلك الطرق المجانية للترويج ليست مضمونة و ربما يقوم موقع quora بحذف بعض الروابط التي تضعها لذلك عليك بذل جهد كبير في اكتساب ثقة المواقع التي تنشر بها عروض ال CPA او الافلييت . 

4- قنوات اليوتيوب 

اذا كنت من صناع المحتوي علي اليوتيوب فأن فرصة الربح من ترويج عروض الافلييت و CPA مجانا متوفرة لك بشكل كبير جدا . 

يمكنك البحث عن افضل المنتجات التي تختص بمجالك ثم تبدأ بعد ذلك بعمل مراجعات لها و في كل مره يدخل شخص ليستمع الي الفيديو الخاص بك ترسله الي الرابط الموجود في اسفل الفيديو ليتم تحويله الي العرض و تربح انت عمولة من هذا . 

اذا لم تكن تمتلك قناة يوتيوب لا مشكلة علي الاطلاق فأن انشاء قناتك امر في غاية السهولة فقط و مجاني فقط كل ما عليك التركيز عليه هو اختيار المجال الذي سوف تنشأ قناتك فيه , و اهم شئ يجب عليك التفكير فيه الان هو اختيار نيتش ( مجال ) يجد قبولا لديك و اذا كنت مهتم بمجال ما ابدأ به لانك سوف تبدع و تقدم افضل ما لديك فيه.

5- بنترست 

بنترست هو الافضل بالنسبة لعروض الافلييت و اذا لم تكن تعرف بنترست فهو واحد من اهم و اشهر الشبكات الاجتماعية في العالم يعتمد بشكل اساسي علي الصور و عند ضغط شخص علي صورة ما يتم تحويله الي الموقع ( العرض في هذه الحالة ) لذلك اذا كنت ترغب في الربح من ترويج العروض مجانا علي بنترست عليك الان بهاتين الخطوتين الاساسيتين بعد اختيار النيتش : 

– ابدأ في البحث عن افضل الصور علي الاطلاق في المجال الذي سوف تتخصص به . 
– ابدأ بالاهتمام بحسابك علي بنترست و حاول جذب المزيد من المتابعين من خلال عمل بعض المتابعات و اللايكات علي صور الاخرين . 

و عندما تمتلك جمهور جيد يمكنك الان البدء في ترويج بعض العروض علي حسابك و البدء في تحقيق ارباح جيدة . 

بعض الاشخاص بعتمدون علي بنترست بالفعل كافضل وسيلة لجلب ترافيك مجاني لعروض الافلييت و يحققون مبالغ كبيرة من ذلك ولكنهم قد اهتموا في البداية بقوة حسابهم الشخصي . 

6- تويتر 

تويتر يعتبر واحد من اشهر المنصات الاجتماعية في العالم و اهم ما يميز تويتر هو انتشاره في امريكا و دول الخليج لذلك سواء اردت الاعتماد علي عروض CPA او افلييت لدول الخليج او لامريكا فيمكنك ذلك بكل سهولة . 

تويتر مثل غيره من الطرق بالاعلي عليك في البداية الاهتمام بقوة ملفك الشخصي و تزويد عدد المتابعين بعد اختيار تخصص حسابك بكل تأكيد ثم بعد ذلك تبدأ في البحث عن العروض و ترويجها بشكل مجاني علي حسابك الشخصي . 

اهم ما يمكنك استغلاله في تويتر هو الهاشتاج و الترندات فيمكنك استغلال الهاشتاج لجلب زوار و تحويلات من خلال الترند . 

7- السيو 

تفاجأت بالفعل عندما وجدت عدد كبير من المدونين المشهورين في العالم العربي يتحدثون عن السيو كوسيلة مجانية للترويج . 

علي الرغم من انه بالفعل يمكنك تعلمه من مصادر مجانية الا انك سوف تحتاج الي العديد من الادوات المدفوعة . 

السيو باختصار لمن لا يعرفه هو ( تهيئة موقعك او مدونتك او قناتك علي يوتيوب  لمحرك البحث ) و لكن كيف استخدم السيو اذا لم اكن امتلك موقع بالفعل ( اي  انك بحاجة الي دومين و استضافة و قالب ) 
و ان قلنا انك ستعتمد علي منصات المدونات المجانية فسوف اخبرك بالاضافة الي انك ستظهر بصورة غير احترافية علي الاطلاق انك سوف تحتاج الي بعض الادوات التي سوف تساعدك : 

– الحصول علي كلمات مفتاحية Keywords 
– قالب جيد حتي تحصل علي تحويلات و بالتالي ارباح 
– شراء مقالات ( اذا كنت لا ترغب في التدوين بنفسك ) 
– شراء باك لينكات من اجل تحسين ظهور مدونتك علي محرك البحث 

لذلك لا اعتبر علي الاطلاق السيو طريقة مجانية لترويج العروض . 

 ولكن حتي اكون اكثر دقة فأنه في بعض الاحيان يمكن استخدام السيو و انشاء مدونة مجانية و الحصول علي زوار و لكن سوف تواجهك الكثير من العقبات اهمها : 

الحصول علي زوار لن يحدث الا بعد شهور ( 4 شهور بحد ادني ) 

عن الكاتب