افضل 12 طريق مدفوعة لترويج عروض الافلييت و عروض CPA

تحدثت من قبل عن عدم تفضيلي لطرق الترويج المجانية و الان احاول توضيح اسباب تفضيلي للطرق المدفوعة للترويج بالاضافة الي اعطاءك فكرة عامة عن افضل طرق مدفوعة يمكنك من خلالها ترويج العروض و الحصول علي تحويلات جيدة , تلك الطرق هي خلاصة افضل المسوقين في العالم تختلف تلك الطرق من عرض لاخر لذلك من المؤكد انك سوف تستخدم العديد منها في ترويج العروض المختلفة . 


اهم ما يمكنك الاستثمار فيه في حياتك المهنية كمسوق سواء بالعمولة او لعروض CPA هو انشاء موقع الافلييت الخاص بك و تنسيقة ليتناسب مع العروض و علي الرغم من انه يمكنك تخطي تلك الخطوة و الترويج بشكل مباشر للعروض عن طريق انشاء صفحات الهبوط ( landing pages ) الا ان طبيعة انشاء موقع في مجال الافلييت تمكنك من الظهور للجمهور كمسوق محترف كما تزيد من نسبة التحويلات الي العرض الخاص بك بالاضافة الي ذلك يمكن الربح من مدونتك بطرق اخري و الان دعني اخبرك : 

لماذا افضل الترويج المدفوع ؟ 


اهم سبب يجعل جميع المسوقين في العالم يفضلون الترويج بشكل مدفوع عن الطرق المجانية هو طبيعة الاستهداف في الترويج المدفوع فما توفره لك تلك الطرق المدفوعة من خيارات استهداف بالفعل لا يصدق فيمكنك تحديد الاتي في حالة الترويج المدفوع : 

 الموقع الخاص بالجمهور 
– العمر
– الجنس ( ذكر – انثي ) 
– اوقات الاستهداف 
– الاجهزة التي تستخدمها ( موبايل – حاسوب ) 
– نظام التشغيل الخاص بالمستهلك ( اندرويد – ايفون – ويندوز – ماك ) 
– المتصفح ( كروم – فايرفوركس – سفاري – اوبرا – الخ ) 
– المواقع التي تعرض اعلاناتك و المواقع التي لا يجب ان تعرض اعلاناتك عليها 
– اللغة الخاصة بالشخص 

تلك الخيارات من الاستهداف تمكنك بشكل كبير من الوصول الي الفئة الانسب للعرض الخاص بك و بالتالي زيادة نسبة التحويلات التي يمكن ان تحصل عليها علي عكس العشوائية التي تحدث عند استخدام اي طريقة مجانية . 
ولكن هناك بعض الاشياء المهمة جدا و التي يجب عليك الانتباه اليها بعد اختيار طريقة الترويج المناسبة لذلك ربما ترغب في معرفة : 

اهم الاشياء التي عليك الانتباه اليها عند اختيار طريقة الترويج المدفوعه 


– تكلفة الاعلان : كم ستدفع ؟ هل السعر مناسب للعرض ام لا ؟
– حجم جمهور الشركة : عند اختيار طريقة ترويج ثم اختيار الشركة التي سوف تستعمل الاعلانات الخاصة بها عليك دراسة حجم الجمهور الذي تصل اليه اعلاناتك , فاذا كان الجمهور قليل ربما لا يجب عليك استخدام طريقة الترويج تلك . 
– مدي ملائمة نوع الاعلان لجمهورك : عليك دراسة التوافق بين نوع و طبيعة الاعلان و طبيعة العرض الذي تقوم بالترويج له فمثلا : 
اذا كنت تسوق لعرض شراء ملابس فلا تستخدم اعلانات نوافذ منبثقة او اعلانات في مواقع الربح و هكذا .
– شروط الاعلان : بعض طرق الترويج لديها شروط خاصة بها و في الغالب تنطبق تلك الخطوة علي اعلانات البانر لذلك عليك معرفة شروط الاعلان في الشركة التي تستخدمها . 
– جودة الزيارات : بعض الشركات و خاصة تلك الشركات الخاصة بالنوافذ المنبثقة تستخدم بعض انواع الزيارات الوهمية ( بوتات ) لذلك قم بالتأكد من جودة الترافيك الذي توفره الشركة من خلال قراءة مراجعات خاصة بالشركة في مجتمعات المسوقين . 
– خيارات الاستهداف : بعض الشركات الاعلانية لا توفر طرق الاستهداف جميعها الموجودة بالاعلي لذلك عليك التأكد في البداية ان طرق الاستهداف التي توفرها تناسبك و تستطيع ترويج العرض باستخدامها . 
– الحد الادني للايداع : هناك بعض الشركات التي تقدم حد ادني مرتفع جدا للايداع احيانا 200 دولار فاذا كانت ميزانيتك اقل بكثير او تساوي ربما لا يجب عليك استخدام تلك الشركة . 

تذكر : عليك اختيار العرض اولا ثم اختيار طريقة الترويج و ليس العكس

تلك اهم الخيارات التي عليك وضعها في الاعتبار قبل اختيار طريقة الترويج للعروض مما يجعلنا الان ننتقل الي الخطوة الثالثة و هي : 

طرق الترويج المدفوعة لعروض التسويق بالعمولة و عروض CPA

1- ال SEO 

هل تتذكر عندما اخبرتك بالاعلي ان افضل استثمار يمكن ان تقوم به هو انشاء موقعك الخاص ؟ الان ثاني افضل استثمار يمكنك القيام به هو شراء ادوات السيو . 
ال SEO يعني باختصار ( تهيئة الموقع ليصبح جاهزا للظهور علي محرك البحث ) و لكن السيو يشمل العديد من العوامل التي يجب الاهتمام بها و حتي نستطيع تهيئة الموقع من كل جانب من جوانب السيو علينا الاهتمام بكل عنصر علي حدة : 

الكلمات المفتاحية Keywords : يجب معرفة اهم الكلمات التي يبحث عنها الزوار حتي نستطيع استخدامها في المواضيع و بالتالي الحصول علي زوار من محرك البحث و لمعرفة تلك الكلمات نستخدم بعض ادوات الكلمات المفتاحية و التي من اهمها : 
SEMrush
SEM Rush ( اداة مدفوعة ) تمكنك تلك الاداه من معرفة الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزوار في كل دولة بالاضافة الي انها تمكنك من تحليل المواقع الاخري الشبيهة بموقعك و تعرفك كل شئ بخصوص الكلمات المستخدمة في تلك المواقع و من اين يحصلون علي : 

الباك لينك : و هو من العوامل المهمة التي عليك ايضا الاستمار بها من اجل تحسين سيو مدونتك حيث يمكنك شراء روابط من مواقع اخري لها مصداقية في جوجل و بالتالي يكتسب موقعك تلك الثقة .

– سرعة الموقع : و تلك يمكن تحسينها عن طريق بعض الاضافات ( plugins ) في ووردبريس او باختيار قالب خفيف علي بلوجر ( لا انصح به لمواقع الافلييت ) .

Seobility SEO Tool
Seobility : اداة اخري من افضل ادوات السيو و التي توجد بخطتين المجانية و المدفوعة يمكنك استغلال الخطة المجانية حتي تحصل علي بعض المال و يمكنك بعضها شراء المدفوعة او شراء اداة Sem rush او غيرها . 





لا ارغب في الاطالة في تلك الطريقة و لكن اذا كنت تنوي تأسيس بزنس و مشروع علي الانترنت فيجب عليك الاهتمام بأنشاء موقع خاص بك . 

2- اعلانات Push notification 

اعلانات push notification هي اعلانات الاشتراك التي تأتي في صورة اشعار في اعلي الموقع . 
ظهر هذا النوع من الاعلانات منذ فترة قريبه و اصبح واحد من اهم طرق الترويج المستخدمة من قبل عدد كبير جدا من المسوقين . 
صرح عدد كبير من المسوقين بعد تجربتهم الشخصية مع تلك الاعلانات انها تعتبر الافضل في نسبة التحويلات للعروض بنسبة تتخطي ال 30 % من الترافيك . 
ما يميز هذا النوع من الاعلانات و يجعلها الافضل هي انها مرئية لمعظم الجمهور لذلك تتميز بتلك النسبة المرتفعة من التحويلات . 

افضل مواقع ال Push notification

Propellerads
Megapush 
Evadev 

3- اعلانات البحث Search ads 

اذا كنت مسوق من فترة كبيرة او متوسطة فأنت تعرف بالفعل قوة اعلانات البحث و لماذا تعتبر من افضل طرق الترويج المدفوع . 
اما اذا كنت لا تعرف ما هي اعلانات البحث دعني اخبرك انك من المؤكد انك قد واجهت بعضها في حياتك و انت تبحث عن شئ ما علي محركات البحث المختلفة وهي باختصار : تعتبر نتيجة من نتائج البحث مسبوقة بكلمة اعلان في الغالب . 

في البداية عليك ان تعلم ان زوار محرك البحث هم الاعلي من حيث القيمة لسبب واحد و هو ان هؤلاء الاشخاص هم بالفعل اكثر الاشخاص اهتماما بالمحتوي لانهم يبحثون عن الشئ الذي تعلن عنه , كما انهم الاعلي من حيث معدل التحويلات . 

حتي تحصل علي زوار من محركات البحث يمكنك الاعتماد علي طريقتين لا ثالث لهما و هما : 
– اما الاعتماد علي السيو و تهيئة موقعك و تحدثنا عنه بالاعلي 
– او عمل بعض اعلانات ال Search المدفوعة . 

اذا كنت تريد رائ شخصي فأن اعلانات البحث تعتبر الافضل من حيث ترويج عروض CPA اكثر من عروض الافلييت

اعلانات البحث تتمثل في :

– اعلانات جوجل : لا يمكن التسويق لعروض الافلييت او CPA بها بشكل مباشر و لا بد من صفحة هبوط . 
– اعلانات Bing : يعتبرها بعض المسوقين الافضل حيث يمكنك ارسال الترافيك الي العرض بشكل مباشر . 

4- اعلانات المحتوي المطابق  Native ads 

اعلانات المحتوي المطابق هي تلك الاعلانات التي تظهر اسفل المحتوي او في القائمة الجانبية في صورة مقالات و التي اذا نزلت الي اسفل هذا المقال سوف تجد بعضها . 

هذا النوع من الاعلانات يعتبر لبعض المسوقين الطريقة الافضل لترويج عروض الافلييت . 

من مميزات اعلانات المحتوي المطابق التكلفة المنخفضة حيث يمكنك الحصول علي زوار باموال اقل بكثير من طرق الترويج الاخري بالاضافة لذلك فهي تتميز بكثرة التفاعل مع الاعلان مقارنة باعلانات البانر و بالتالي تحويلات اكثر . 

افضل مواقع ال Native ads

Mgid 
Taboola
Revcontent 
outbrain 
Jubna ( للمحتوي العربي ) 

 

5- اعلانات السوشيال ميديا Social media ads 

الطريقة رقم 5 الان لترويج عروض الافلييت و CPA هي الاعلانات المدفوعة علي مواقع التواصل الاجتماعي . 
مواقع السوشيال ميديا متمثلة في ( Facebook – twitter – Pinterest – linked in snapchat – الخ ) تعتبر مصدر هائل و ضخم جدا من مصادر الترافيك و التي يمكنك استغلالها في الحصول علي العديد من التحويلات لعروض CPA و التسويق بالعمولة . 

اهم ما يميز تلك المواقع هي الخيارات الضخمة للاستهداف التي توفرها لك هل تتذكر تلك التي ذكرناها بالاعلي ؟ في الغالب مواقع السوشيال ميديا تقدم معظم خيارات الاستهداف بالاعلي ان لم يكن جميع الخيارات . 

من المميزات ايضا في استخدام تلك المواقع لترويج العروض هو احتواء تلك المواقع علي زر ال Share وبذلك يمكنك الحصول علي بعض الزيارات المجانية بالاضافة الي تلك التي دفعت لها . 

6- الاعلانات النصية In text ads 

الاعلانات النصية واحدة من اشهر انواع الاعلانات منذ عدى سنوات فبداية جوجل كان عبارة عن اعلانات نصية , و ما زال هذا النوع من الاعلانات واحد من طرق الترويج لعروض الافلييت و CPA الجيدة و التي تحقق نسبة تحويلات جيدة . 

اذا كنت لا تعرف الاعلانات النصية ففي هذا النوع من الاعلانات يتم تحويل الكلمات التي تستهدفها  في مواقع اخري الي روابط نصية للعرض الخاص بك . 

افضل مواقع ال In text ads

Infolinks 
Vibrant media 

7- اعلانات النوافذ المنبثقة Pop ads 

اعلانات النوافذ المنبثقة تعتبر من اشهر انواع الاعلانات المستخدمة في الحملات الترويجية لعروض CPA  . 
هناك بالفعل العديد من الشروحات العربية و الاجنبية لاشخاص استخدموا الترويج من خلال النوافذ المنبثقة  و حققوا نتائج جيدة . 
من عيوب هذا النوع من الاعلانات انها تعتبر اعلاات مزعجة للزائر و احيانا يقوم الزائر باغلاق الاعلان قبل حتي ان يظهر له . 
في هذا النوع من الاعلانات يتم محاسبة بنظام الالف ظهور للاعلان CPM . 
واحدة من العيوب الكبيرة جدا بهذا النوع من الاعلانات و خاصة للمسوقين ان نسبة التحويلات من تلك الاعلانات منخفضة جدا كما ان جودة الترافيك بصورة عامة تكون منخفضة لذلك قد تصرف مبالغ كبيرة و في النهاية لا تحصل علي اي تحويلات لان الترافيك وهمي . 
يفضل بعض المعلنون استخدام اعلانات النوافذ المنبثقة في جمع قائمة بريدية ثم استغلال تلك لاقائمة في ترويج العروض 
 
افضل مواقع ال Pop ads
 
Pop ads 
Adsterra 
 
8- اعلانات البانرات 
 
اعلانات البانر تعتبر واحدة من اقدم انواع الاعلانات و اشهرها علي الاطلاق كما تعتبر ايضا واحدة من اشهر طرق الترويج سواء لعروض الافلييت او لعروض CPA و لكن استخدام هذا النوع من الاعلانات احيانا قد يتضمن بعض الشروط الخاصة به مثل منع نوع معين من الاعلانات و خاصة تلك الاعلانات المخادعة . 
 
في هذه الطريقة من الترويج تقوم بالدفع للاعلان و تحاسب عن طريق CPM او CPC اي الدفع مقابل الالف ظهور او الدفع مقابل النقرة . 
 
افضل مواقع ال Banner ads
 
– Google ads ( الافضل علي الاطلاق ) 
Media net 
Adsterra 
 
9- شراء حملات بريدية عبر البريد Solo ads 
 
تبحث عن طريقة اخر لترويج عروضك ؟! لماذا لا تستخدم التسويق عبر البريد الالكتروني ؟ سوف تخبرني الان انه ليس لديك قائمة بريدية او اشخاص مهتمين بما تقدمه و لهذا ظهر هذا الحل و النوع من الاعلانات . 
 
Solo ads هو احد اشهر انواع الترويج المدفوع حيث يمكنك في هذا النوع شراء ترافيك خاص بك مع استهداف النيتش الخاص بك و الدولة و باسعار جيدة مقارنة بالطرق الاخري و ذلك عن طريق القائمة البريدية الخاصة ببعض الاشخاص كيف ذلك ؟ 
 
بأختصار ما تحتاج الي فعله الان هو الذهاب الي شخص موثوق ( في نفس مجال العرض الذي تقوم بترويجه ) لديه قائمة بريدية بها العديد من الاشخاص المتفاعلين و تعرض عليه شراء حملة منه حيث يقوم بأرسال عرضك الي جميع الاشخاص المستهدفين في القائمة . 
 
في اعلانات البريد الالكتروني يكون محتوي الرسالة من كتابتك الخاصة و تستطيع انت تنسيقها بالطريقة التي تعجبك . 
 
تعتبر Solo ads واحدة من انسب طرق الترويج في الحالات الاتية :
– الميزانية الخاصة بك بسيطة 
– اعلانات PPC اسعارها مرتفعة في النيتش الخاص بك 
– اعلانات البحث مرتفعة التكلفة 
– النيتش الخاص بك به العديد من الاشخاص لذلك المنافسة ضخمة . 
 
افضل مواقع يمكنك من خلالها شراء Solo ads

– Udimi
 
10- اعلانات PPV او CPV 
يعتبر هذا النوع من الاعلانات الارخص في تلك القائمة من طرق الترويج و لذلك فهو الاقل من حيث نسبة التحويلات حتي ان اخبرك اخرون بالعكس . 
 
تستخدم اعلانات PPV بشكل اساسي في ترويج عروض CPA . 
 
تظهر تلك الاعلانات في صورة نوافذ منبثقة عندما يستهدف المستخدم كلمة معينة . 
 
مواقع يمكنك من خلالها شراء PPV ads
 
 
بعض الطرق الاخري لترويج عروض CPA
 
هاتين الطريقتين هما بالاكثر لترويج عروض CPA و لا يمكن استخدامهم الا بصورة محدودة في ترويج منتجات الافلييت 
 
11- مواقع اختصار الروابط 
 
انتشرت الكثير من الاراء عن استخدام مواقع اختصار الروابط في انشاء بعض الحملات الاعلانية لعروض CPA و يتحدث المسوقين انها قد عادت عليهم بنتائج جيدة ولكن مع ذلك هناك العديد من المسوقين الذين قاموا بترويج العروض بتلك الطريقة و لم يحققوا اي نتائج تذكر , و لذلك سوف نقوم بعمل احدي الحملات في الايام القادمة و نخبركم بالنتائج . 
 

افضل موقع اختصار روابط لعمل الحملات

Adfly

12- قم بأنشاء موقع العاب 

واحدة من اكثر العروض المنتشرة علي مواقع CPA هي عروض الالعاب و اذا نظرنا الي الجانب الاخر فأن من يبحثون عن الالعاب هم الملايين يوميا لذلك اذا قمت بأنشاء موقع و تخصصت في نوع من الالعاب يمكنك ترويج عروض CPA الخاصة بالالعاب بكل سهولة و سوف تحقق نتائج اكثر من رائعة و لكن عليك ان تعلم انه يحتاج الي تكلفة كبيرة في البداية كما انك تحتاج الي تعلم ادارة الموقع . 
لذلك فكر جيدا قبل انشاء هذا النوع من المواقع و البدء في العمل و الترويج خلاله . 

هل لديك تجربة اخري ؟ 

في الموضوع بالاعلي اخبرتك حسب معرفتي الشخصية بافضل الطرق المدفوعة للتسويق للعروض سواء الافلييت او CPA و الان اذا كان لديك تجربة مع طريقة اخري و قد حققت نتائج جيدة يمكنك اخبارنا بها لاضافتها الي القائمة . 

هل لديك اي استفسار ؟ 

اذا كان لديك اي استفسار بخصوص طرق الترويج للعروض او اي شئ بخصوص الافلييت او CPA لا تتردد في التواصل معنا علي صفحتنا علي فيس بوك او من خلال التعليقات و سوف نقوم بالرد في اقرب وقت ممكن . 

عن الكاتب

رأيان حول “افضل 12 طريق مدفوعة لترويج عروض الافلييت و عروض CPA”

  1. انت شخص رائع المقال في غاية الجمال ..
    كنت أتمنى بأن يتطرق الأفضل في الاعلانات وذلك حسب النيتش // بمعني الألعاب يوتيوب مثلا

    التيك توك // و تصنيف المدفوع على هذه الشاكلة
    شكرا جزيلا المحتوى في قمة الروعة واتس

    رد

أضف تعليق