شرح موقع جبنة بديل ادسنس للمحتوي المطابق

استكمالا لجولتنا بداخل بدائل ادسنس و التعرف الي مميزات و عيوب كل منها و اي منها هو الافضل بالنسبة للمحتوي العربي , حان الان موعدنا مع واحد من اهم بدائل ادسنس للمحتوي العربي تجربتنا اليوم مع موقع جبنة و هو واحد من مواقع الاعلانات العربية و التي تقدم نوع من الاعلانات يبحث عنه الكثير من المدونين و هي اعلانات المحتوي المطابق . من المؤكد انك متشوق لتجربتي و ترغب في بدأ الشرح لذلك دعنا ننتقل معا الي شرح موقع جبنة بالتفصيل حتي لا اطيل عليك في المقدمة . 

ما هو موقع جبنة ؟ 


موقع جبنة هو واحد من اهم بدائل ادسنس و هو موقع عربي المقر الرسمي الخاص به في الامارات العربية يهتم الموقع بصورة اساسية باعلانات المحتوي المطابق وهي تلك الاعلانات التي توجد في الغالب اسفل الموضوع في المواقع او في القائمة الجانبية في بعض الاحيان . 

تم انشاء موقع جبنة ليكون مخصص في المقام الاول الي الجمهور من الشرق الاوسط و اسيا كما يصرح العاملون علي الموقع  . 

تعرف علي : جميع طرق الربح من المدونات

التسجيل في موقع جبنة 


حتي يمكنك التسجيل في موقع جبنة لا بد ان يتم الموافقة علي حسابك و الموقع الخاص بك في الغالب لن تكون الاجراءات تعجيزية مثل المواقع الاخري فقط كل ما عليك الاهتمام به هو : 


– امتلاك دومين مدفوع 

– محتوي قيم غير منسوخ من مواقع اخري 
– يمتلك الموقع بعض الزوار 

بعد ذلك كل ما عليك فعله هو ملئ البيانات الموجودة في الصورة بالاسفل و انتظار قبول الموقع الخاص بك . 

 

شرح التسجيل في موقع جبنة


البيانات في الصورة بالاعلي لا تحتاج الي شرح فقط قم بملئ تلك البيانات و ضع رابط الموقع الخاص بك ثم قم بالموافقة علي شروط الانضمام للموقع ثم قم بالتسجيل و انتظر و اذا تم قبول موقعك سوف تجد بداخل حسابك ان موقع تحول من ( Under review ) الي ( Approved ) و يمكنك انشاء وحدة اعلانية . 

 

انواع الاعلانات في موقع جبنة

 
ذكرنا بالاعلي انها اعلانات محتوي مطابق و مازلت اؤكد علي ذلك و لكن شكل الوحدة الاعلانية يمكنك التحكم به و هو ما يعتبر امر جيد جدا في موقع جبنة حيث تحتوي علي 3 انواع من الاعلانات و الاهم من ذلك هو انه يمكنك تنسيق نفس الاعلان ليظهر لمستخدمي الهاتف بشكل مختلف فمثلا تحتوي جبنة علي اعلانات : 
 
– Thumbnail اعلانات اسفل الموضوع ( مثل تلك التي بالصورة و يمكنك التحكم في عدد الموضوعات بكل سطر ) 
 

 

اعلانات اسفل المحتوي جبنة

 

 
– اعلانات نصية فقط ( اذا كنت من محبي استخدام اعلانات الروابط في ادسنس ) كما بالصورة بالاسفل 
اعلانات نصية جبنة

 

– اعلانات البانر ( 3 انواع ) مثل تلك الموجودة بالصورة بالاسفل 
 

اما بالنسبة لمستخدمي الهاتف فيمكنك تغيير جميع تلك الوحدات الاعلانية الي اعلان واحد كبير او سلسلة اعلانات في صورة سلايدر او اشياء اخري كثيرة . 

 
و الان دعنا ننتقل الي سؤال مهم جدا : 
 

هل الارباح من موقع جبنة جيدة مثل ادسنس ؟ 

 
حتي لا تنخدع فلا يوجد اي من بدائل ادسنس التي قمت بتجربتها حتي الان قد اقترب من الارباح التي يقدمها ادسنس و لكن كما تعرف و نعرف جميعا فأن تلك المشكلات التي تواجهنا مع ادسنس تضطر الكثير منا الي اللجوء الي تلك الشركات الاعلانية حيث لا نمتلك اي خيار اخر . 
اذا نظرت الي الصورة بالاسفل سوف تجد احدي الصور بها معدلات الدفع في جبنة ( تلك الاحصائيات محبطة بالفعل ) و لكن بعدها سوف اضع لك تجربتي و ما لاحظته بالفعل انه يزيد من تلك الارباح . 
 
 

في الصورة بالاعلي سوف تجد ان الاعلانات قد ظهرت ( 7353 ) مره مع ( 44 ) نقرة علي الاعلانات و لكن الصدمة الان كم تكلفة النقرة علي الاعلان ؟ ( 0.006 دولار ) هل تصدق هذا ؟ 

في ادسنس تلك الاحصائيات في الغالب تجلب لك حوالي 10 دولار علي الاقل هنا مع جبنة الارباح ( 31 سنت ) 😔محبط جدا اليس كذلك ؟! و لكن دعني اعطيك بعض المعلومات التي لاحظتها بالفعل مع تجربتي مع جبنة و التي قد بدأت في العمل عليها بالفعل : 
 

كيف نقوم بزيادة ارباح جبنة ؟ 

 
– في البداية عليك ان تفهم نوع المعلنين علي جبنة 90 % ان لم يكن اكثر من الاعلانات علي موقع جبنة هم معلنين عن منتجات صحية و تخسيس و مواضيع فيرال لذلك فأن المحتوي التقني و المحتوي الربحي في الغالب تكون الارباح الخاصة به قليلة جدا ( الخلاصة انه اذا كنت تمتلك موقع تقني ابتعد عن جبنة او جرب الاعلانات و ضعها و انساها )  
 
– استهدف جمهور من ( السعودية – الامارات ) من تجربتي مع جبنة و ملاحظتي لاسعار النقرات من هاتين البلدتين و جدت ان النقرات من السعودية او الامارات احيانا تصل الي 9 سنت للنقرة لذلك استهدف دائما هاتين الدولتين لانه اذا كنت تمتلك جمهور منهما فأن ارباحك سوف تكون جيدة جدا . 
 
– تعرف علي جمهورك  فاذا كان جمهورك من مستخدمي الهاتف فحاول تنسيق الاعلانات ووضع اعلانات تتناسب مع الهاتف و يعتبر الاعلان الواحد ( البانر ) من افضل تلك الانواع تفاعلا من قبل زوار الهاتف . وضع اعلان بانر في اول الموضوع ايضا يساعدك علي زيادة ارباحك بشكل جيد . 
 

ماذا عن التقارير و الاحصائيات في موقع جبنة ؟ 

 
في الاوقات الاخيرة قامت جبنة بتطوير واجهة الاحصائيات و اصبحت يتم تحديثها باستمرار في الغالب في بضعة ساعات او اقل لذلك فجميع المشاهدات و النقرات و ايضا الصفحات الافضل اداءا و مصدر تلك الزيارات سوف تجده في واجهة الاحصائيات فهي بالفعل اصبحت جيدة . 
 

الدفع و سحب الارباح من موقع جبنة 

 
نظام الدفع في موقع جبنة ايضا جيد حيث يتم الدفع مرة واحدة شهريا 
– الحد الادني لدفع الارباح في جبنة هو 50 دولار 
– طرق دفع الارباح 3 ( Paypal – Payoneer – تحويل بنكي ) 
 
نقاط اخيرة و رأي شخصي في موقع جبنة 
 
اذا كنت تمتلك جمهور من الدول الذي سبق و قمت بذكرها وهي ( السعودية و الامارات ) فانصحك و اشجعك بكل تأكيد علي البدء في العمل علي موقع جبنة حيث يمكنك تحقيق مبالغ مالية جيدة جدا 
اما اذا كان جمهورك من مصر او المغرب فلا تتعب نفسك لان الارباح سوف تكون قليلة جدا 
 
اذا كان المحتوي الخاص بك صحي او فوائد و اضرار او تخسيس او غيره فأن موقع جبنة هو الافضل اما اذا كان في مجال اخر تقني او ربحي ف الارباح قليلة . 
 
تجربتي مع موقع جبنة لم تكن جيدة جدا و لكن اعتقد انه قد تكون تجربتك افضل بكثير مني لذلك اشجعك دائما علي التجربة و ان تحاول ايجاد افضل مصدر ربحي من مدونتك و اذا اردت شاركنا تجربتك مع موقع جبنة في التعليقات . 
 
هل اعجبك الموضوع ؟ 
 
اذا استفدت من تلك المعلومات ادعمنا بمشاركة الموضوع ليصل الي اخرين مهتمين . 

عن الكاتب

5 رأي حول “شرح موقع جبنة بديل ادسنس للمحتوي المطابق”

أضف تعليق